مصرف البلاد الإسلامي يحول الاموال لـ حزب الله وفيلق القدس الإيراني
22/05/2018
​بغداد / دنانير/.. فرض البنك المركزي العراقي الوصاية على مصرف البلاد الإسلامي المدرج على لائحة العقوبات الأمريكية. وذكر كتاب صادر عن البنك المركزي اطلعت عليه وكالة / دنانير / الاقتصادية

بغداد / دنانير/.. فرض البنك المركزي العراقي الوصاية على مصرف البلاد الإسلامي المدرج على لائحة العقوبات الأمريكية.

وذكر كتاب صادر عن البنك المركزي اطلعت عليه وكالة / دنانير / الاقتصادية  أن مجلس إدارة البنك قرر فرض الوصاية على بنك البلاد الإسلامي وفق قانون المصارف رقم (94) لعام 2004، وتعيين أحمد يوسف كاظم وصيًا على المصرف، ويرأس لجنة الوصاية المشكلة من أربع شخصيات اقتصادية.

وكان البنك المركزي قد فرض عقوبات ضد مصرف البلاد الإسلامي، إثر إدراجه على لائحة العقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية، بتهم المساهمة في تحويل أموال من الحرس الثوري الإيراني فيلق القدس إلى حزب الله اللبناني.

وأعلن المصرف قبل أيام فرضه عقوبات على مصرف البلاد تتمثل بمنعه من الدخول إلى نافذة بيع وشراء العملة الأجنبية، والتحفظ على حساباته كافة وحسابات رئيس مجلس إدارته آراس حبيب كريم.

وادرج رئيس مجلس ادارة مصرف البلاد الاسلامي أمين المؤتمر الوطني العراقي ورئيس مصرف البلاد الإسلامي آراس حبيب كريم  على قائمة (الأشخاص والشركات المحظورين لدى الولايات المتحدة. / انتهى / 22/