اسعار النفط تسجل ارتفاعاً .. 36 دولار للبرميل
22/05/2020
​بغداد / دنانير/.. شهدت الأسواق العالمية،  ارتفاعاً جديداً لأسعار النفط. ووفق سائل اعلام غربية ، جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم (تموز) مرتفعة 33 سنتا

بغداد / دنانير/.. شهدت الأسواق العالمية،  ارتفاعاً جديداً لأسعار النفط.

ووفق سائل اعلام غربية ، جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم (تموز) مرتفعة 33 سنتا أو ما يعادل 0.9 % إلى 36.08 دولارا للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في (تموز) 20 سنتا أو 0.6 % إلى 33.69 دولارا للبرميل، لتواصل مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة انخفضت 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل، بينما انخفضت المخزونات في مركز التسليم كاشينج بولاية أوكلاهوما 5.6 مليون برميل.

وتلقت الأسعار الدعم في الآونة الأخيرة بفضل بيانات شحن أظهرت أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء آخرين، فيما يُعرف باسم مجموعة أوبك+، يمتثلون لتعهدهم بخفض 9.7 مليون برميل يوميا.

وقال أمين عام أوبك إن "المنظمة ذاتها متشجعة بفعل ارتفاع الأسعار والالتزام القوي بتعهدات خفض الإنتاج، على الرغم من أن مصادر قالت: إن المجموعة لا تستبعد اتخاذ المزيد من الخطوات لدعم السوق". / انتهى / 22/