حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

المالية النيابية تطالب بتخصيص 2.5 تريليون دينار لزيادة رواتب الموظفين

صاغة الذهب يطلقون إشاعة : الشراء في "صفر" يزيد الرزق

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

في البصرة .. (3) مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي خلال تشرين الثاني

 
 

 البصرة / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال عن تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي لاكثر من ( 11 ) الف عاملاً في البصرة خلال شهر تشرين الثاني والبالغة 3 مليارات دينار .
 

 
 

الحكومة تتخذ قرارات لاصلاح البطاقة التموينية وتنويع واردات الموازنة

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلنت اللجنة الحكومية للشؤون الاقتصادية انها اتخذت قرارات من شأنها اصلاح البطاقة التموينية وتنويع واردات الموازنة المالية.
وقال بيان للجنة تلقت / دنانير / نسخة منه : ان اللجنة ناقشت في اجتماع لها برئاسة وزير النفط 
 

 
 

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

 
 

 بغداد/دنانير/.. تأثر مشروع حذف الاصفار الثلاث من العملة حاله حال بقية المشاريع الاستراتيجية الكبرى بالوضع الامني غير المستقر في البلد، حيث كان من المفترض ان يتم تنفيذه مطلع العام 2014 بعد تهيئة الاجراءات اللوجستية 
 

 
 

عام 2014.. موازنة لم تقر وتدني باسعار النفط وارتفاع طفيف للعقارات

 
 

 بغداد/دنانير/.. تركت سنة 2014 اثار سلبية على الاقتصاد العراقي، حيث شهدت عدم اقرار للموازنة المالية وتلكؤ في تنفيذ المشاريع وعزوف المقاولين والمستثمرين عن العمل، بالاضافة الى تراجع اسعار النفط العالمي
 

 
 

مواطنون يحتفظون بوصولات التبرعات الاجبارية للمجهود الحربي خلال الثمانينيات

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يحتفظ بعض المواطنين بوصولات قديمة يرجع أكثرها الى ثمانينات وتسعينات القرن الماضي حين تم جمع تبرعات" اجبارية" من المصوغات الذهبية والمخشلات بحجة دعم المجهود الحربي،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركة صلاح الدين تجهز وزارة الكهرباء بـ(2000) عمود لنقل الطاقة


2012-08-04

شركة صلاح الدين تجهز وزارة الكهرباء بـ(2000) عمود لنقل الطاقة


بغداد/دنانير/..أعلنت شركة صلاح الدين العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن ابرام عقود جديدة مع مديرية كهرباء المنطقة الشمالية لتصنيع وتجهيز (2000) عمود لنقل الطاقة الكهربائية من نوع المشبك والمدور بطول (11-9)متر وتجهيز (2000) كابينة قاطع حماية محولات توزيع الطاقة الكهربائية وحسب المواصفات المعتمدة لدى وزارة الكهرباء.
وقال مدير عام الشركة ابراهيم عباس طعمة في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة منه : ان ابرام هذه العقود جاءت نتيجة للزيارة المثمرة التي قام بها مدير عام كهرباء المنطقة الشمالية صالح صفو الى مقر الشركة ولقاء المسؤولين فيها ، مضيفا بأن الشركة حضيت ايضا بزيارة عدد من اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين ومدير عام الكهرباء في المحافظة بهدف الاطلاع على واقع سير العملية الانتاجية فيها وعمليات التحديث والتطوير الحاصلة في مصانعها وخطوطها الانتاجية والامكانيات والقدرات التصنيعية المتوفرة لديها وللتباحث حول سبل تفعيل انشطتها الانتاجية والتسويقية وتقديم الدعم اللازم لها للارتقاء بواقعها من اجل النهوض بالصناعة العراقية ولخدمة قطاع الكهرباء .
واضاف طعمة بان وفداً من هيئة استثمار صلاح الدين برفقه السفير الصربي لدى العراق راديساف بتروفج قام ايضا بزيارة مقر الشركة والاطلاع على مصانعها واقسامها الانتاجية وخاصة مصنع قواطع الدورة الكهربائية والاتصالات وتم بحث امكانية اقامة مشاريع مشتركة مع الجانب الصربي وفق مبدأ الشراكة والاستثمار ، موضحا بأنه قد تم الاتفاق على تبادل اللقاءات والزيارات بين الجانبين للوقوف على اخر التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات والمجالات الاخرى ، مؤكدا حرص الشركة وسعيها الدائم لتطوير منتجاتها وزيادة الطاقات الانتاجية والارتقاء بمستوى العمل والانتاج فيها .
مشيرا الى اللقاء الذي جمعه بوزير الكهرباء بهدف التعريف بطبيعة عمل وانتاج الشركة وامكانياتها في مجال تصنيع الكابينات الكهربائية ولوحات السيطرة واعمدة نقل الطاقة الكهربائية واستعدادها لرفد وزارة الكهرباء باحتياجاتها وحسب المواصفات المطلوبة والمعتمدة لديها ، حيث ابدى معالي الوزير استعداده التام للتعاون واعطاء الاولوية لمنتجات الشركة عند اعلان المناقصات وتوجيه الدعوات لدعم المنتج المحلي والصناعة الوطنية ، منوها الى لقاءات اخرى عديدة اجراها مع مدير توزيع كهرباء المنطقة الشمالية ومدير توزيع كهرباء صلاح الدين ورئيس مجلس المحافظة لدعم الشركة والتعاون معها خدمة للصالح العام .
يذكر ان شركة صلاح الدين هي شركة الكترونية كهربائية متخصصة بإنتاج الأعمدة الكهربائية المشبكة والمدورة إضافة للكابينات الكهربائية والسركت المنزلي والصناعي واللوحات الكهربائية ، كما انها تنتج أيضا قواطع الدورة الكهربائية الـ(CHANGE OVER) في احد مصانعها والذي يعتبر الأول من نوعه في العراق ./ انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  تحذيرات من انكماش الاقتصاد العراقي بنسبة 3%

  اطلاق النصف المتبقي من تخصيصات البترودولار للبصرة

  معهد الطاقة ينصح بانشاء المجلس الاتحادي للنفط والغاز

  بحر العلوم: نفط كردستان سيشكل 10% من ايرادات موازنة 2015

  مجلس الوزراء يوافق على الاتفاق النفطي بين الحكومة واقليم كردستان

  الحطب بديلاً عن الغاز في المواكب الحسينية

  نفط ميسان: الانتهاء من حفر بئر جديد في حقلي أبو غرب والبزركان

  الطاقة النيابية تطالب باعادة فتح انبوب النفط العراقي السعودي

  لمدة ثلاثة اسابيع ..اطفاء محطة كهرباء شرق بغداد التحويلية لاغراض الصيانة

  التجارة تعلن انطلاق معرض البصرة الخامس للنفط والغاز في 4 كانون الاول