نوروز ونصب الشهداء يساهمان بإنعاش المطاعم والزوارق بقضاء الجبايش

مخاوف الطريق لكردستان تنعش حركة الطيران للاحتفال بـ نوروز

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

خطة لاستثمار خام النفط في مشاريع تحويلية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت اللجنة المالية النيابية، عن وضع خطة متكاملة لاستثمار النفط الخام في مشاريع تحويلية كالمصافي او البتروكيمياويات لزيادة الايرادات المالية، فيما اكدت استعدادها سن القوانين الضرورية التي تساعد على تنويع مصادر دخل الدولة.
 

 
 

عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

 
 

 بغداد/عدنان عبد الحسن/.. بعد السادسة مساءً، تبدأ رائحة (معسل) الاراكيل تنبعث في الشوارع، المارة والركاب جميعهم يستشقون (التفاحتين والعلج والنعناع) ، بدلاً من رائحة الطبيعة وخضار شتلات امانة بغداد في الجزرات الوسطية والمتنزهات .
 

 
 

محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

 
 

 دنانير/ عبّاس ىل مسافر/..  عبرت خطط "المحتالين" ضحاياهم الذين هم على قيد الحياة وتجاوزتهم الى "الموتى" ، وبدأ بعض أصحاب النفوس الضعيفة بملاحقة بعض "المتوفين" وتكبيلهم "بديون" و" أموال" غالباً لم يكونوا قد أخذوها من هؤلاء الدائنين
 

 
 

ارسال وجبة ثالثة من مفردات الحصة التموينية لمناطق البغدادي وحديثة وبروانة

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن ارسال وجبة ثالثة من مفردات الحصة التموينية لمناطق البغدادي وحديثة وبروانة وبكمية تصل الى 575 طن .
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وكالة خليل ابراهيم 
 

 
 

خبير اقتصادي يدعو الى تخصيص ايرادات ضرائب الدخان لانشاء مراكز لعلاج السرطان

 
 

 بغداد/ دنانير /..  دعا الخبير الاقتصادي علي الدهوي الى فرض ضرائب على جميع انواع الدخان وتخصيص عوائده لانشاء مراكز طبية متخصصة لعلاج السرطان.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركة صلاح الدين تجهز وزارة الكهرباء بـ(2000) عمود لنقل الطاقة


2012-08-04

شركة صلاح الدين تجهز وزارة الكهرباء بـ(2000) عمود لنقل الطاقة


بغداد/دنانير/..أعلنت شركة صلاح الدين العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن ابرام عقود جديدة مع مديرية كهرباء المنطقة الشمالية لتصنيع وتجهيز (2000) عمود لنقل الطاقة الكهربائية من نوع المشبك والمدور بطول (11-9)متر وتجهيز (2000) كابينة قاطع حماية محولات توزيع الطاقة الكهربائية وحسب المواصفات المعتمدة لدى وزارة الكهرباء.
وقال مدير عام الشركة ابراهيم عباس طعمة في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة منه : ان ابرام هذه العقود جاءت نتيجة للزيارة المثمرة التي قام بها مدير عام كهرباء المنطقة الشمالية صالح صفو الى مقر الشركة ولقاء المسؤولين فيها ، مضيفا بأن الشركة حضيت ايضا بزيارة عدد من اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين ومدير عام الكهرباء في المحافظة بهدف الاطلاع على واقع سير العملية الانتاجية فيها وعمليات التحديث والتطوير الحاصلة في مصانعها وخطوطها الانتاجية والامكانيات والقدرات التصنيعية المتوفرة لديها وللتباحث حول سبل تفعيل انشطتها الانتاجية والتسويقية وتقديم الدعم اللازم لها للارتقاء بواقعها من اجل النهوض بالصناعة العراقية ولخدمة قطاع الكهرباء .
واضاف طعمة بان وفداً من هيئة استثمار صلاح الدين برفقه السفير الصربي لدى العراق راديساف بتروفج قام ايضا بزيارة مقر الشركة والاطلاع على مصانعها واقسامها الانتاجية وخاصة مصنع قواطع الدورة الكهربائية والاتصالات وتم بحث امكانية اقامة مشاريع مشتركة مع الجانب الصربي وفق مبدأ الشراكة والاستثمار ، موضحا بأنه قد تم الاتفاق على تبادل اللقاءات والزيارات بين الجانبين للوقوف على اخر التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات والمجالات الاخرى ، مؤكدا حرص الشركة وسعيها الدائم لتطوير منتجاتها وزيادة الطاقات الانتاجية والارتقاء بمستوى العمل والانتاج فيها .
مشيرا الى اللقاء الذي جمعه بوزير الكهرباء بهدف التعريف بطبيعة عمل وانتاج الشركة وامكانياتها في مجال تصنيع الكابينات الكهربائية ولوحات السيطرة واعمدة نقل الطاقة الكهربائية واستعدادها لرفد وزارة الكهرباء باحتياجاتها وحسب المواصفات المطلوبة والمعتمدة لديها ، حيث ابدى معالي الوزير استعداده التام للتعاون واعطاء الاولوية لمنتجات الشركة عند اعلان المناقصات وتوجيه الدعوات لدعم المنتج المحلي والصناعة الوطنية ، منوها الى لقاءات اخرى عديدة اجراها مع مدير توزيع كهرباء المنطقة الشمالية ومدير توزيع كهرباء صلاح الدين ورئيس مجلس المحافظة لدعم الشركة والتعاون معها خدمة للصالح العام .
يذكر ان شركة صلاح الدين هي شركة الكترونية كهربائية متخصصة بإنتاج الأعمدة الكهربائية المشبكة والمدورة إضافة للكابينات الكهربائية والسركت المنزلي والصناعي واللوحات الكهربائية ، كما انها تنتج أيضا قواطع الدورة الكهربائية الـ(CHANGE OVER) في احد مصانعها والذي يعتبر الأول من نوعه في العراق ./ انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  ايرادات النفط لشهر شباط بلغت 3.4 مليار دولار

  ازمة جديدة.. الشركات النفطية لم تستلم مستحقاتها المالية وتهدد بالانسحاب

  لجنة النفط تستبعد انهاء الخلافات النفطية بين بغداد واربيل

  (3000) محولة كهربائية صناعة ديالى تنتظر وزارة الكهرباء

  الطاقة النيابية: مشاكل فنية وراء عدم تصدير كردستان 550 الف برميل يوميا

  مطالبة برلمانية بخصخصة القطاع الكهربائي لانهاء ازمة الطاقة

  نفط ميسان تعتزم انشاء 3 وحدات لمعالجة الغاز بطاقة 450 مقمق

  ايرادات النفط لشهر كانون الثاني بلغت 3.2 مليار دولار

  ترجيحات بزيادة اسعار النفط الى اكثر من 70 دولار

  ثلاث شركات عالمية تتنافس لإنشاء مصفى الناصرية النفطي