بعد تراجعه الى 51 مليار دولار.. مختصون : الاحتياط النقدي يكفي العراق لسنتين

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

انتقادات لأغلى مهر في العراق تجاوز الـ 300 مليون

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. "حسن" عاشقاً منذ اكثر من خمس سنوات حين دخل الجامعة، وكانت معشوقته هذه الفتاة الجميلة والتي تسكن في إحدى مناطق بغداد الراقية ومن العوائل الثرية جداً ، وحين أراد التقدم الى خطبتها للزواج
 

 
 

خبراء يقترحون تحديد سعر النفط بـ 25 دولارا للبرميل في موازنة 2017

 
 

 بغداد/دنانير/.. اقترح عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي تحديد سعر النفط بـ 25 دولارا للبرميل في موازنة العام المقبل، لا سيما بعد التوقعات الدولية باستمرار تدني اسعار النفط حتى عام 2018، 
 

 
 

المالية النيابية تستبعد الغاء المادة (14) من اتفاقية صندوق النقد الدولي بشأن قرض العراق

 
 

 بغداد/دنانير/.. استبعدت اللجنة المالية النيابية، الغاء المادة 14 من اتفاقية صندوق النقد الدولي المبرمة مع العراق بشأن منح القروض، فيما اكدت ان البرلمان ماضي بالتصويت على جميع مواد وفقرات الاتفاقية .

 

 
 

المباشرة باعادة تأهيل مكان التفجير في منطقة الكرادة

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة دارا حسن رشيد يارا عن مباشرة خلية ادارة الازمات المدنية باعادة تأهيل واعمار البنى التحتية التي تضررت نتيجة التفجير الاجرامي بمنطقة الكرادة الشرقية. 

 

 
 

بعد تراجعه الى 51 مليار دولار.. مختصون : الاحتياط النقدي يكفي العراق لسنتين

 
 

 بغداد/دنانير/.. كشف مختصون في الشأن الاقتصادي والمالي عن تراجع الاحتياط النقدي من العملة الصعبة لدى البنك المركزي بنحو 29 مليار دولار بعدما كان يبلغ 78 مليار دولار فقد اصبح الان 51 مليار دولار، 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركة صلاح الدين تجهز وزارة الكهرباء بـ(2000) عمود لنقل الطاقة


2012-08-04

شركة صلاح الدين تجهز وزارة الكهرباء بـ(2000) عمود لنقل الطاقة


بغداد/دنانير/..أعلنت شركة صلاح الدين العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن ابرام عقود جديدة مع مديرية كهرباء المنطقة الشمالية لتصنيع وتجهيز (2000) عمود لنقل الطاقة الكهربائية من نوع المشبك والمدور بطول (11-9)متر وتجهيز (2000) كابينة قاطع حماية محولات توزيع الطاقة الكهربائية وحسب المواصفات المعتمدة لدى وزارة الكهرباء.
وقال مدير عام الشركة ابراهيم عباس طعمة في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة منه : ان ابرام هذه العقود جاءت نتيجة للزيارة المثمرة التي قام بها مدير عام كهرباء المنطقة الشمالية صالح صفو الى مقر الشركة ولقاء المسؤولين فيها ، مضيفا بأن الشركة حضيت ايضا بزيارة عدد من اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين ومدير عام الكهرباء في المحافظة بهدف الاطلاع على واقع سير العملية الانتاجية فيها وعمليات التحديث والتطوير الحاصلة في مصانعها وخطوطها الانتاجية والامكانيات والقدرات التصنيعية المتوفرة لديها وللتباحث حول سبل تفعيل انشطتها الانتاجية والتسويقية وتقديم الدعم اللازم لها للارتقاء بواقعها من اجل النهوض بالصناعة العراقية ولخدمة قطاع الكهرباء .
واضاف طعمة بان وفداً من هيئة استثمار صلاح الدين برفقه السفير الصربي لدى العراق راديساف بتروفج قام ايضا بزيارة مقر الشركة والاطلاع على مصانعها واقسامها الانتاجية وخاصة مصنع قواطع الدورة الكهربائية والاتصالات وتم بحث امكانية اقامة مشاريع مشتركة مع الجانب الصربي وفق مبدأ الشراكة والاستثمار ، موضحا بأنه قد تم الاتفاق على تبادل اللقاءات والزيارات بين الجانبين للوقوف على اخر التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات والمجالات الاخرى ، مؤكدا حرص الشركة وسعيها الدائم لتطوير منتجاتها وزيادة الطاقات الانتاجية والارتقاء بمستوى العمل والانتاج فيها .
مشيرا الى اللقاء الذي جمعه بوزير الكهرباء بهدف التعريف بطبيعة عمل وانتاج الشركة وامكانياتها في مجال تصنيع الكابينات الكهربائية ولوحات السيطرة واعمدة نقل الطاقة الكهربائية واستعدادها لرفد وزارة الكهرباء باحتياجاتها وحسب المواصفات المطلوبة والمعتمدة لديها ، حيث ابدى معالي الوزير استعداده التام للتعاون واعطاء الاولوية لمنتجات الشركة عند اعلان المناقصات وتوجيه الدعوات لدعم المنتج المحلي والصناعة الوطنية ، منوها الى لقاءات اخرى عديدة اجراها مع مدير توزيع كهرباء المنطقة الشمالية ومدير توزيع كهرباء صلاح الدين ورئيس مجلس المحافظة لدعم الشركة والتعاون معها خدمة للصالح العام .
يذكر ان شركة صلاح الدين هي شركة الكترونية كهربائية متخصصة بإنتاج الأعمدة الكهربائية المشبكة والمدورة إضافة للكابينات الكهربائية والسركت المنزلي والصناعي واللوحات الكهربائية ، كما انها تنتج أيضا قواطع الدورة الكهربائية الـ(CHANGE OVER) في احد مصانعها والذي يعتبر الأول من نوعه في العراق ./ انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  تصدير شحنتين جديدتين من الغاز السائل ومكثفات الغاز

  تعميم تجربة زيونة بتجهيز الكهرباء .. مختصون يحذرون من زيادة الجبايات

  ارتفاع أسعار النفط .. 47 دولار للبرميل

  في ميسان .. تغذية محطة كهرباء البتيرة الثانوية الجديدة

  افتتاح محطة لمعالجة الغاز في حقل البزركان بطاقة 30 مقمق

  الطاقة النيابية تعتزم تعديل قانون شركة النفط الوطنية

  بسبب الديون .. شركة تركية توقف تزويد البصرة بالكهرباء

  في ايلول .. العراق يخفض سعر نفط خام البصرة الخفيف

  اطلاق البطاقة الوقودية رقم 2 لاستلام مادة النفط الابيض

  النفط تضع خطة لزيادة انتاجها النفطي خلال العامين المقبلين