للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

تخصيص اراض لتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في بغداد

 
 

بغداد / دنانير /.. اعلنت محافظة بغداد عن افاق تعاون مشتركة مع وزارة الاعمار والاسكان تتمثل بتخصيص المحافظة اراض لخمسة مجمعات سكنية جديدة ، فيما جددت دعوتها لاهالي بغداد بعدم التعامل مع بعض المحتالين الذين يبيعون اراض الدولة دون اي مسوغ قانوني.

 

 
 

مؤتمر الاصلاح الاقتصادي يوصي بانشاء بنك تنموي لدعم القطاعات

 
 

 بغداد/دنانير/.. اوصى مؤتمر الاصلاح الاقتصادي الذي عقد برعاية كتلة الاحرار النيابية وبحضور عدد من النواب والاقتصاديين في فندق الرشيد، الحكومة بانشاء بنك تنموي يخصص له راسمال 1% من الموازنة العامة
 

 
 

مصدر في رئاسة الوزراء: الشبيبي سيعود لمنصبه محافظا للبنك المركزي

 
 

 بغداد/دنانير/.. كشف مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء، عن نية رئيس الوزراء حيدر العبادي عودة محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي لمنصبه بعد اصدار المحكمة تبرئته.
 

 
 

تحذيرات من التجاوز على رصيد الاجيال من النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذر معهد اعداد الدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، من زيادة معدلات انتاج وتصدير النفط في ظل انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية، فيما اقترح انشاء صندوق مالي يستقطع من رواتب الموظفين والمتقاعدين 
 

 
 

رغم تفاقم ازمة السكن.. سوق العقارات شهد ارتفاعا طفيفا خلال 2014

 
 

 بغداد/دنانير/.. رغم تفاقم ازمة السكن في البلاد وزيادة الطلب على الوحدات السكنية، الا ان اسعار العقارات بقية ثابتة في بعض المناطق وارتفعت بشكل طفيف في مناطق اخرى من العاصمة بغداد خلال عام 2014 نسبة الى ماكنت عليه الاسعار في عام 2013.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركة العز تنجز 90% من مشروع إنتاج الأجهزة الالكترونية


2012-08-05

شركة العز تنجز 90% من مشروع  إنتاج الأجهزة الالكترونية


بغداد/دنانير/..انجزت شركة العز العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن 90% من مشروع خط انتاج الاجهزة الالكترونية الذي تبلغ كلفته الاجمالية (12) مليار و(500 ) مليون دينار.
وقالت رئيس اللجنة المركزية لتطبيق مبادئ الشفافية في وزارة الصناعة والمعادن هناء جبار موزان في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة : أن وزارة الصناعة والمعادن خصصت المبالغ المطلوبة لأنجاز هذا المشروع لأنتاج الحاسبات الاعتيادية والحاسبات المحمولة ( اللاب توب ) والتلفزيونات نوع ( LCD ) والبدالات واجهزة اللاسلكي واجهزة التابليت ( الاي باد ) وكافة الاجهزة الالكترونية  ضمن خطتها الاستثمارية السنوية وبواقع 2 مليار دينار خلال عام 2009 و7 مليارات دينار خلال عام 2010 و(3 ) مليارات و( 500 ) مليون دينار خلال عام 2011 .
واضاف: تمكنت الشركة من استغلال المبالغ المخصصة لها و بنسبة 100%  في تنفيذ اعمال تأهيل الابنية وشراء الخطوط الانتاجية المطلوبة من شركات عالمية وتتضمن هذه الخطوط مكائن متخصصة ومبرمجة لزرع المكونات الكهربائية ( الزرع السطحي ) ومكائن للتوصيل والفحص كما ويتضمن المشروع شراء مولدات وتدريب العاملين وتجهيز اربعة مكائن اخرى من شركة الكرامة العامة .
واشارت موزان الى ان العمل يجري على تهيئة الارضيات الخاصة بالخط الانتاجي من قبل الشركة التركية المختصة لغرض اكمال اعمال نصب الخط الانتاجي والذي من المؤمل افتتاحه خلال الشهرين القادمين .
يذكر بأن شركة العز العامة هي من اول الشركات التي انتجت الحاسبة الالكترونية بأنواعها واخرها الحاسبة المحمولة ( لاب توب ) وقد عاودت نشاطها في تجميع الحاسبات الشخصية بطريقة التصنبع للغير بعد عام 2003 والبيع بالتقسيط لمدة ( 6 ) اشهر وكذلك انتجت وبنطاق واسع البدالات الالكترونية ( لندن وسيمنس ) من 32 خط لغاية 10000 خط وتمكنت ولاول مرة من انتاج الستلايت والتلفزيون من ابسط المكونات لغاية الانتاج الكامل فضلا عن انتاج UPS بقدرات مختلفة ./ انتهى/ 22/

المزيد من الاخبار

  خبراء في تطوير إدارة المياه يزورون العراق قريباً

  نائب يدعو إلى وضع خطط لإستغلال مياه الأمطار لتعزيز الزراعة

  السفير العراقي في عمّان : ستفتح الحدود مع الأردن اليوم أو غداً

  البرلمان يدعو إلى دعم المصارف الخاصة وربطها بالعالمية

  اليوم..انطلاق أول رحلة لطائرتي ايرباص بين البحرين والعراق

  محافظات الجنوب تستعد قريباً لعقد مؤتمر للنهوض بالواقع الزراعي

  مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الائتلافات إلى يوم غد

  افتتاح معرض البصرة الدولي بمشاركة 240 شركة تمثل 12 دولة

  وزير الكهرباء يقف في طابور استجواب البرلمان بعد وزير الشباب

  التجارة تعلن حاجتها لشراء 30 ألف طن من الرز لسد التموينية