حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

المالية النيابية تطالب بتخصيص 2.5 تريليون دينار لزيادة رواتب الموظفين

صاغة الذهب يطلقون إشاعة : الشراء في "صفر" يزيد الرزق

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

في البصرة .. (3) مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي خلال تشرين الثاني

 
 

 البصرة / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال عن تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي لاكثر من ( 11 ) الف عاملاً في البصرة خلال شهر تشرين الثاني والبالغة 3 مليارات دينار .
 

 
 

الحكومة تتخذ قرارات لاصلاح البطاقة التموينية وتنويع واردات الموازنة

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلنت اللجنة الحكومية للشؤون الاقتصادية انها اتخذت قرارات من شأنها اصلاح البطاقة التموينية وتنويع واردات الموازنة المالية.
وقال بيان للجنة تلقت / دنانير / نسخة منه : ان اللجنة ناقشت في اجتماع لها برئاسة وزير النفط 
 

 
 

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

 
 

 بغداد/دنانير/.. تأثر مشروع حذف الاصفار الثلاث من العملة حاله حال بقية المشاريع الاستراتيجية الكبرى بالوضع الامني غير المستقر في البلد، حيث كان من المفترض ان يتم تنفيذه مطلع العام 2014 بعد تهيئة الاجراءات اللوجستية 
 

 
 

عام 2014.. موازنة لم تقر وتدني باسعار النفط وارتفاع طفيف للعقارات

 
 

 بغداد/دنانير/.. تركت سنة 2014 اثار سلبية على الاقتصاد العراقي، حيث شهدت عدم اقرار للموازنة المالية وتلكؤ في تنفيذ المشاريع وعزوف المقاولين والمستثمرين عن العمل، بالاضافة الى تراجع اسعار النفط العالمي
 

 
 

مواطنون يحتفظون بوصولات التبرعات الاجبارية للمجهود الحربي خلال الثمانينيات

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يحتفظ بعض المواطنين بوصولات قديمة يرجع أكثرها الى ثمانينات وتسعينات القرن الماضي حين تم جمع تبرعات" اجبارية" من المصوغات الذهبية والمخشلات بحجة دعم المجهود الحربي،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركة العز تنجز 90% من مشروع إنتاج الأجهزة الالكترونية


2012-08-05

شركة العز تنجز 90% من مشروع  إنتاج الأجهزة الالكترونية


بغداد/دنانير/..انجزت شركة العز العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن 90% من مشروع خط انتاج الاجهزة الالكترونية الذي تبلغ كلفته الاجمالية (12) مليار و(500 ) مليون دينار.
وقالت رئيس اللجنة المركزية لتطبيق مبادئ الشفافية في وزارة الصناعة والمعادن هناء جبار موزان في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة : أن وزارة الصناعة والمعادن خصصت المبالغ المطلوبة لأنجاز هذا المشروع لأنتاج الحاسبات الاعتيادية والحاسبات المحمولة ( اللاب توب ) والتلفزيونات نوع ( LCD ) والبدالات واجهزة اللاسلكي واجهزة التابليت ( الاي باد ) وكافة الاجهزة الالكترونية  ضمن خطتها الاستثمارية السنوية وبواقع 2 مليار دينار خلال عام 2009 و7 مليارات دينار خلال عام 2010 و(3 ) مليارات و( 500 ) مليون دينار خلال عام 2011 .
واضاف: تمكنت الشركة من استغلال المبالغ المخصصة لها و بنسبة 100%  في تنفيذ اعمال تأهيل الابنية وشراء الخطوط الانتاجية المطلوبة من شركات عالمية وتتضمن هذه الخطوط مكائن متخصصة ومبرمجة لزرع المكونات الكهربائية ( الزرع السطحي ) ومكائن للتوصيل والفحص كما ويتضمن المشروع شراء مولدات وتدريب العاملين وتجهيز اربعة مكائن اخرى من شركة الكرامة العامة .
واشارت موزان الى ان العمل يجري على تهيئة الارضيات الخاصة بالخط الانتاجي من قبل الشركة التركية المختصة لغرض اكمال اعمال نصب الخط الانتاجي والذي من المؤمل افتتاحه خلال الشهرين القادمين .
يذكر بأن شركة العز العامة هي من اول الشركات التي انتجت الحاسبة الالكترونية بأنواعها واخرها الحاسبة المحمولة ( لاب توب ) وقد عاودت نشاطها في تجميع الحاسبات الشخصية بطريقة التصنبع للغير بعد عام 2003 والبيع بالتقسيط لمدة ( 6 ) اشهر وكذلك انتجت وبنطاق واسع البدالات الالكترونية ( لندن وسيمنس ) من 32 خط لغاية 10000 خط وتمكنت ولاول مرة من انتاج الستلايت والتلفزيون من ابسط المكونات لغاية الانتاج الكامل فضلا عن انتاج UPS بقدرات مختلفة ./ انتهى/ 22/

المزيد من الاخبار

  خبراء في تطوير إدارة المياه يزورون العراق قريباً

  نائب يدعو إلى وضع خطط لإستغلال مياه الأمطار لتعزيز الزراعة

  السفير العراقي في عمّان : ستفتح الحدود مع الأردن اليوم أو غداً

  البرلمان يدعو إلى دعم المصارف الخاصة وربطها بالعالمية

  اليوم..انطلاق أول رحلة لطائرتي ايرباص بين البحرين والعراق

  محافظات الجنوب تستعد قريباً لعقد مؤتمر للنهوض بالواقع الزراعي

  مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الائتلافات إلى يوم غد

  افتتاح معرض البصرة الدولي بمشاركة 240 شركة تمثل 12 دولة

  وزير الكهرباء يقف في طابور استجواب البرلمان بعد وزير الشباب

  التجارة تعلن حاجتها لشراء 30 ألف طن من الرز لسد التموينية