ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

حيلة سائق أجرة تدر الزبائن عليه .. تكسي واي فاي

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 

بدء اعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية لمشروع لؤلؤة العمارة

 
 

 ميسان / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار ميسان عن الشروع باعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية الخاصة بمشروع لؤلؤة العمارة ، فيما نوهت الى ان كلفة المشروع  تتجاوز الـ 30 مليون  دولار.
 

 
 

في الناصرية ...تجار وأطباء ومسؤولون يهجرون المدينة إلى المناطق الزراعية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر /.. يقال أن من أسباب السعادة "الدار الوسيعة والمرأة المطيعة والدابة السريعة" فانطلاقا من هذه المقولة المأثورة يسعى الكثير من كبار الموظفين في الدولة والمسؤولين والاطباء وبعض المهندسين والمقاولين
 

 
 

استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

 
 

 النجف / دنانير/..  اعلنت هيئة استثمار النجف عن منح اجازتين لبناء مجمع تعليمي بقيمة 13 مليار دينار ومول تجاري بتكلفة 8 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان الرخص الاستثمارية الممنوحة بلغت 210 رخصة .
 

 
 

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 
 

 بغداد / دنانير/.. هدد رجل من احدى العشائر الجنوبية شركة نفط الجنوب بايقاف مشروع لحفر بئر نفطي تابع لحقل الرميلة الجنوبي بحجة امتلاكه للارض ، فيما امهل الشركة البريطانية المنفذة للمشروع 24 ساعة لايقاف الحفر .
 

 
 

اللجنة المالية ترجح المصادقة على الحسابات الختامية بدلا من اقرار موازنة 2014

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية، المصادقة على الحسابات الختامية للوزارات ومؤسسات الدولة بدلا من اقرار موازنة عام 2014 من قبل مجلس النواب، فيما اشارت الى ان الشهرين المتبقين من السنة المالية الحالية سيتم ايضا صرف الاموال بنسبة 1/12.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركة العز تنجز 90% من مشروع إنتاج الأجهزة الالكترونية


2012-08-05

شركة العز تنجز 90% من مشروع  إنتاج الأجهزة الالكترونية


بغداد/دنانير/..انجزت شركة العز العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن 90% من مشروع خط انتاج الاجهزة الالكترونية الذي تبلغ كلفته الاجمالية (12) مليار و(500 ) مليون دينار.
وقالت رئيس اللجنة المركزية لتطبيق مبادئ الشفافية في وزارة الصناعة والمعادن هناء جبار موزان في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة : أن وزارة الصناعة والمعادن خصصت المبالغ المطلوبة لأنجاز هذا المشروع لأنتاج الحاسبات الاعتيادية والحاسبات المحمولة ( اللاب توب ) والتلفزيونات نوع ( LCD ) والبدالات واجهزة اللاسلكي واجهزة التابليت ( الاي باد ) وكافة الاجهزة الالكترونية  ضمن خطتها الاستثمارية السنوية وبواقع 2 مليار دينار خلال عام 2009 و7 مليارات دينار خلال عام 2010 و(3 ) مليارات و( 500 ) مليون دينار خلال عام 2011 .
واضاف: تمكنت الشركة من استغلال المبالغ المخصصة لها و بنسبة 100%  في تنفيذ اعمال تأهيل الابنية وشراء الخطوط الانتاجية المطلوبة من شركات عالمية وتتضمن هذه الخطوط مكائن متخصصة ومبرمجة لزرع المكونات الكهربائية ( الزرع السطحي ) ومكائن للتوصيل والفحص كما ويتضمن المشروع شراء مولدات وتدريب العاملين وتجهيز اربعة مكائن اخرى من شركة الكرامة العامة .
واشارت موزان الى ان العمل يجري على تهيئة الارضيات الخاصة بالخط الانتاجي من قبل الشركة التركية المختصة لغرض اكمال اعمال نصب الخط الانتاجي والذي من المؤمل افتتاحه خلال الشهرين القادمين .
يذكر بأن شركة العز العامة هي من اول الشركات التي انتجت الحاسبة الالكترونية بأنواعها واخرها الحاسبة المحمولة ( لاب توب ) وقد عاودت نشاطها في تجميع الحاسبات الشخصية بطريقة التصنبع للغير بعد عام 2003 والبيع بالتقسيط لمدة ( 6 ) اشهر وكذلك انتجت وبنطاق واسع البدالات الالكترونية ( لندن وسيمنس ) من 32 خط لغاية 10000 خط وتمكنت ولاول مرة من انتاج الستلايت والتلفزيون من ابسط المكونات لغاية الانتاج الكامل فضلا عن انتاج UPS بقدرات مختلفة ./ انتهى/ 22/

المزيد من الاخبار

  خبراء في تطوير إدارة المياه يزورون العراق قريباً

  نائب يدعو إلى وضع خطط لإستغلال مياه الأمطار لتعزيز الزراعة

  السفير العراقي في عمّان : ستفتح الحدود مع الأردن اليوم أو غداً

  البرلمان يدعو إلى دعم المصارف الخاصة وربطها بالعالمية

  اليوم..انطلاق أول رحلة لطائرتي ايرباص بين البحرين والعراق

  محافظات الجنوب تستعد قريباً لعقد مؤتمر للنهوض بالواقع الزراعي

  مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الائتلافات إلى يوم غد

  افتتاح معرض البصرة الدولي بمشاركة 240 شركة تمثل 12 دولة

  وزير الكهرباء يقف في طابور استجواب البرلمان بعد وزير الشباب

  التجارة تعلن حاجتها لشراء 30 ألف طن من الرز لسد التموينية